الأربعاء، 27 مايو 2009

أول شركة عربية لاستكشاف اليورانيوم تبدأ أعمالها في الامارات


أول شركة عربية لاستكشاف اليورانيوم تبدأ أعمالها في الامارات

دبي-العالم بين يديك-وكالات-قال مسؤول تنفيذي الثلاثاء ان مجموعة أعمال خاصة مقرها الإمارات أطلقت أول شركة عربية لاستكشاف اليورانيوم في حين تعتزم دول إقليمية عديدة بناء مفاعلات نووية.

وأطلقت شركة مشاريع اليورانيوم العربية وهي وحدة لشركة آل ثاني القابضة الثلاثاء وستعمل في تعدين الفلز المشع بالشرق الأوسط وافريقيا.

وقال ريشارد كمبال الرئيس التنفيذي متحدثا لرويترز: مع تزايد احتياجات الطاقة والتناقص المطرد لاحتياطيات النفط والغاز وبواعث القلق البيئية اعتقد ان دواعي الأعمال قوية بالنسبة لمشاريع اليورانيوم العربية.

وأضاف ان الشركة ستعمل فقط في استخراج اليورانيوم وليس في تحويله إلى قضبان تستخدم في المفاعلات النووية.

وتعتزم الإمارات ان يكون أول مفاعل نووي لها جاهزا بحلول 2017. وفي الأسبوع الماضي وافق الرئيس الأمريكي باراك أوباما على صفقة للطاقة النووية مع الإمارات قد تصل قيمتها إلى مليارات الدولارات لشركات الطاقة الأمريكية.

وتعمل دول عربية أخرى منها مصر واليمن والأردن على إنشاء مفاعلات.

وقال كمبال: إنها فرصة جيدة جدا لنا أن نبدأ مشروعنا الآن قبل بدء تشغيل أي مفاعلات في الشرق الأوسط لأن الأمر يستغرق ما بين سبعة إلى عشرة أعوام لإكمال الاستخلاص.

وأضاف: سنبدأ بست دول في أفريقيا ودولة في الشرق الأوسط تجري متابعتها باهتمام حاليا. ورفض ذكر أسماء الدول.

وتابع: نحن أيضا بصدد توقيع اتفاق مع شريك دولي لتزويدنا بالمعرفة والتكنولوجيا.

وأوضح كمبال انه بدون أعمال استكشاف ملائمة في أفريقيا فسيواجه العالم بحلول 2012 نقصا يعادل حوالي ثلث الإمداد الإجمالي من اليورانيوم


الاربعاء 27/5/2009

أصغر معتقلي جوانتنامو طفل أفغاني عمره 12 عاماً


أصغر معتقلي جوانتنامو طفل أفغاني عمره 12 عاماً


كابول-العالم بين يديك-وكالات-قالت جماعة حقوقية أفغانية أمس الثلاثاء إن أفغانيا أمضى أكثر من ستة أعوام في السجن العسكري الأمريكي بخليج غوانتانامو كان يبلغ من العمر 12 عاما عندما احتجز وليس 16 أو 17 عاما كما يقول سجله الرسمي.

وقالت المفوضية الأفغانية المستقلة لحقوق الإنسان إن مقابلات مع عائلة محمد جواد - الذي لا يعرف عمره أو تاريخ ميلاده على وجه الدقة كغيره من الفقراء الأفغان - أظهرت أنه ربما لم يبلغ حتى مرحلة المراهقة عندما ألقي القبض عليه في عام 2002 .

وأمسكت به الشرطة الأفغانية لصلته بهجوم بقنبلة في كابول أصيب فيه جنديان أمريكيان ومترجمهما الأفغاني. وانتقل للحجز الأمريكي في ذات اليوم ونقل جوا إلى غوانتانامو في مطلع عام 2003 .

وقال المفوض نادر نادري إنه بالإضافة إلى كونه قاصرا وقت احتجازه فان جواد تعرض للتعذيب والإساءة من جانب الشرطة الأفغانية وأثناء وجوده في مركز الاحتجاز بغوانتانامو في قاعدة بحرية أمريكية في كوبا.

وتسعى المفوضية لإطلاق سراحه وإعادته إلى الوطن. وأثناء بحث قضيته توصلت إلى أنه ربما كان أصغر بكثير مما أظهرت سجلاته.

وقال نادري لـ"رويترز"، "سألنا والدته عن حدث كبير تستطيع أن تتذكر وقوعه قرب ولادته .. أي تغيير في الرئيس .. وقالت إنه ولد بعد حوالى ستة أشهر من وفاة والده".

وأضاف "حاولنا معرفة المزيد عن تاريخ وفاة والده .. وقد توفي والده في معركة في خوست".

وتقول عريضة قدمت للمحكمة الأفغانية العليا هذا الشهر نيابة عن جواد بهدف إجبار الرئيس حامد كرزاي على السعي لإطلاق سراحه إن القتال دار في عام 1991 .

وقال نادري إن المفوضية تحرت من قصة والدة جواد باجراء مقابلات مع أقارب آخرين ومسؤولين منهم جندي كان قائدا لوالد جواد.

وقال الميجر ايريك مونتالفو المحامي العسكري الأمريكي الذي عينته وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) لتمثيل جواد إنه يجب إطلاق سراح موكله الذي ربما مازال مراهقا إذا كانت التواريخ التي ذكرتها والدته صحيحة.

وأبلغ مؤتمرا صحافيا في العاصمة الأفغانية 'لدينا طفل من أفغانستان اصطحب بشكل خاطئ من هذا البلد ويحتاج إعادته. تعرض للتعذيب والإساءة خلال سبع سنوات من الاحتجاز'.

وقال نادري إن المفوضية أثارت قضية جواد لدى الحكومتين الأفغانية والأمريكية في السابق دون نجاح.

ومنذ الانضمام للقوات الأفغانية للإطاحة بطالبان في عام 2001 اعتقلت الولايات المتحدة الآلاف من متشددي طالبان والقاعدة المشتبه بهم في أفغانستان. ونقل بعضهم لاحقا إلى أماكن أخرى منها السجن في خليج غوانتانامو
الاربعاء 27/5/2009

حماس تسلم المصريين تصورها عن القوة المشتركة والانتخابات والأمن


العالم بين يديك-غزة
أكد فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس اليوم الأربعاء أن حركته سلمت تصورها في رسالة مكتوبة للجانب المصري حول القضايا المطروحة عن القوة المشتركة وموضوع الانتخابات وعن اللجنة الفصائلية والأمن.

وقال برهوم خلال تصريحات صحفية إن مبدأ القوة المشتركة مرفوض، مؤكدا أن بناء الأجهزة الأمنية يجب أن يكون على أسس وطنية ومهنية وقانونية في الضفة وغزة وبالتزامن، موضحا انه لا مانع لدى حماس من وجود لجنة أمنية مشتركة على معبر رفح لإدارته من اجل مصلحة المواطن.

وفي موضوع الانتخابات أكد برهوم أن حركته تطالب بأن تكون على النظام المختلط 60% نسبي و40% دوائر.

وعن اللجنة الفصائلية المقترحة والتي يترأسها الدكتور سلام فياض قال برهوم: "هذا الموضوع مرفوض جملة وتفصيلا ولا نقبل بأي حالة جديدة برئاسة الدكتور فياض"، مشيراً إلى أن فتح رفضت هذا المقترح في الجولة الثالثة من الحوار. وأوضح أنه "ربما تعود الأمور الى النقاش عن حكومة وفاق وطني ونحن لدينا تصور كامل عنها".
واكد برهوم انه ليس لدى حماس أي مشكلة في تشكيل لجنة ميدانية مشتركة من اجل فكفكة العقد الميدانية بما فيها الاعتقال السياسي وجوازات السفر والتحويلات للعلاج بالخارج.

د.بحر يعلن عن إقرار المجلس التشريعي لثلاث قوانين بالقراءة الثانية

د.بحر يعلن عن إقرار المجلس التشريعي لثلاث قوانين بالقراءة الثانية
غزة- العالم بين يديك- أعلن الدكتور احمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة اليوم الأربعاء أن المجلس التشريعي الفلسطيني أقر بالقراءة الثانية قانون معدل لقانون العقوبات رقم (74) لسنة 1036 خلال جلسة المجلس التشريعي خلال الدورة غير العادية والتي افتتحت في 13-14/5/2009.

وأكد بحر أن إقرار هذا القانون جاء وفق النظام الداخلي للمجلس التشريعي بعدما تم إجراء العديد من النقاشات مع المختصين والقانونيين، معلناً عن إقرار المجلس التشريعي الفلسطيني لقانون معدل لقانون الإجراءات الجزائية رقم (3) لسنة 2001، وكذلك قانون معدل لقانون مراكز الإصلاح والتأهيل رقم (6) لسنة 1998م، بالقراءة الثانية.

ضبط كامل
وأوضح رئيس المجلس التشريعي بالإنابة، أن القوانين الثلاثة ستنشر في الجريدة الرسمية حسب الأصول، وأن إقرار تلك القوانين سارية المفعول في فلسطين والتي صدرت زمن الانتداب البريطاني وتعاني من تصور تشريعي يساعد على نشر الفاحشة في المجتمع الفلسطيني.

وبين أن إقرار تلك القوانين وخاصة قانون العقوبات جاء لحماية المجتمع الفلسطيني واستجابة للمطالب العديدة التي وجهت للمجلس التشريعي من قبل المحاكم المدنية والعسكرية والقضاء ووزارة العدل والعائلات والوجهاء ورداً على الذين يتعمدون إشاعة الفاحشة ونشر الرذيلة في المجتمع الفلسطيني وخاصة الكيان الصهيوني ومن دار في فلكه.

وأشار بحر إلى أن القوانين الجديدة التي أقرت تعالج ظاهرة استخدام الأدوات الالكترونية الحديثة لغايات تهديد سلامة المجتمع حيث فرضت عقوبات بحق من يقوم بإساءة استخدام أجهزة الحاسوب والجوالات وغير ذلك من وسائل الاتصال الحديثة.


الأربعاء 27 مايو 2009

الاحتلال الصهيوني سيستمر في ادخال الاموال الى قطاع غزة



صحيفة عبرية: الاحتلال سيستمر في إدخال الأموال إلى قطاع غزة

القدس المحتلة –العالم بين يديك– كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية في عددها الصادر اليوم أن الحكومة الصهيونية ستستمر في تحويل الأموال لقطاع غزة لدفع رواتب موظفي السلطة الفلسطينية, وذلك رغم معطيات بينتها وثيقة سياسية وأمنية رفعت مؤخرا للحكومة تدعي أن بنوك قطاع غزة تستطيع دفع رواتب الموظفين بدون مساعدة الاحتلال.

وأوضحت الصحيفة أن الوثيقة تبين أن البنوك في قطاع غزة دفعت 7 إبريل الماضي 75% من رواتب موظفي السلطة الفلسطينية بعملة الشيكل, قبل إدخال الكيان 50 مليون شيكل من أموال الضرائب المستحقة للسلطة نتيجة ضغوط اللجنة الرباعية.

وفي ذات السياق ذكرت صحيفة هآرتس العبرية أن الأوضاع المعيشية في قطاع غزة أصبحت بعيدة عن اهتمام الصهاينة أو الدول العربية المجاورة أو حتى الفلسطينيين أنفسهم.


المصدر:وكالات

استشهاد مجاهد قسامي أثناء تأديته مهمة جهادية شمال قطاع غزة



استشهاد مجاهد قسامي أثناء تأديته مهمة جهادية شمال قطاع غزة

غزة- العالم بين يديك- استشهد صباح اليوم الأربعاء 27/5/2009م المجاهد القسامي محمد عبد الكريم المدهون أثناء تأديته مهمة جهادية خاصة شمال قطاع غزة.

وأوضحت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في بيان لها تلقت العالم بين يديك نسخة عنه، أن المجاهد محمد عبد الكريم المدهون (25 عاماً) من مخيم جباليا، استشهد أثناء قيامه بأداء مهمة خاصة.

وقالت كتائب القسام في بيانها: "انتقل شهيدنا إلى جوار ربه بعد مشوار جهادي مشرّف في صفوف حركة حماس وكتائب القسام"
ولم توضح ماهية هذه العملية الجهادية في بيانها.

المشاركات الشائعة

حمل افلام صيف 2009 كاملة DVD بروابط مباشرة وعلى اكثر من سيرفر

تحميل افلام جوال افلام جديده افلام أجنبية افلام هنديه افلام اجنبى افلام اجنبي موقع افلام مجانا افلام الجديدة مجانية عربيه افلام أكشن أغانى افلام موسيقى تحميل افلام أكشن افلام امريكيه بوسترات افلام اجنبيه افلام اجنبيه امريكيه مصارعه افلام اجنبيه حديثه اغانى مصرية ترجمة افلام اجنبيه موسيقى افلام اجنبيه صور افلام اجنبيه افلام اجنبيه كوميدي تنزيل افلام اجنبيه افلام أمريكية افلام اجنبيه dvd عرض افلام اجنبيه مواقع تنزيل افلام اجنبيه تنزيل افلام اجنبيه مترجمه افلام أجنبيه افلام تنزيل مكتبة افلام اجنبيه افلام اجنبيه حلوه مقاطع افلام اجنبيه احدث افلام اجنبيه افلام الاكشن افلام اجنبيه 18 افلام اجنبيه 2007 افلام اجنبيه 2008 افلام اجنبيه مجانيه مشاهد افلام اجنبيه مشاهدت افلام اجنبيه افلام اجنبيه تورنت افلام اجنبيه مترجمة افلام اجنبيه لتحميل مشاهدة افلام أجنبيه افلام أجنبيه مترجمه العاب برامج تنزيل تنزيل برامج تحميل برامج برامج تحميل برامج 2009 برامج 2008 برامج 2010 programe داونلود موفز صور العرب جميلات العرب افلام جميلات العرب افلام للكبار فقط كوميديا ساخرة كوميدي كوميديا عادل امام تحميل تنزيل افلام عادل عادل امام بشرى يسرى شيرين اغاني حماقي تامر فضل شاكر اغاني عربية البومات غنائية جديدة الاغاني جديد الافلام افلام عربية جديدة عربي تحميل تحميل العرب مصارعة افلام افلام مصارعة اخبار اخبار العالم اخبار العرب اخبار عربي عربية اخبار خبر جديد عاجل اخبار عاجلة غزة الحرب على غزة جديد الاوضاع في غزة حماس فتح الجهاد الاسلامي الجبهة الشعبية التطورات وقع الان سمع قبل قليل انباء عن اخبار عالمية اخبار العراق عراقية جنود الاحتلال خبر مروع news palestine news iraq news news iraq news palestine global news news global العالم بين يديك العالم الان تطورات الاوضاغ في العالم الحرب على غزة والعراق وافغانستان والشيشان امريكا روسيا باكستان ايران فلسطين اسرائيل الحرية انباء محلية انباء عالمية جوالات العرب عرب جوال جوال عرب نغمات عرب عرب نغمة نغم نغمة نغمه فوركس اموال ربح انترنت مرابحة تحويل اموال موبايل نغمات نغمات موبايل موبايل نفمات جديد نغمات نغمات جديد نغمات جديدة $

بحث هذه المدونة الإلكترونية